عوازل اسطح بالرياض – 0508001277

عوازل اسطح بالرياض

إن عوازل اسطح بالرياض تتوفر بالعديد من الأنواع، فهناك العزل المائي والعزل الحراري، ولكل منهم دور مهم لا يمكن أن يتم تجاهله، حيث إن ترك مرور المياه والحرارة إلى المبنى من الممكن أن تؤدي إلى تلفه وتشققه مع مرور الوقت، كما أنها أيضًا من الممكن أن تؤدي إلى سقوط المبنى، ولذلك يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في الرياض.

بعد أن يمر وقت من الزمن تبدأ الأسطح في أن تتلف، وذلك نتيجة تعرضها للعوامل الخارجية والجوية، ولذلك يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الشركات التي يمكن الاعتماد عليها في القضاء على تلك المشكلة، حيث إن للشركات دور كبير في مساعدة صاحب المبنى التخلص من أي ضرر قد يلحق بهم، ودعونا نأخذكم في جول قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص عوازل اسطح بالرياض.

عوازل اسطح بالرياض

عوازل اسطح بالرياض

إن عوازل اسطح بالرياض تقوم بالحفاظ على المكان الذي يعيش فيه الفرد من الأعلى، وذلك لأن تلك هي الطريق المثالية التي يمكن من خلالها الاعتماد على التخلص من آثار الماء الخاصة بالخزانات أو مياه الأمطار، أو مياه الصرف العلوي، بالإضافة إلى التخلص من وصول درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة إلى داخل المبنى والذي يؤدي إلى العديد من المشاكل فيما بعد.

كما أن هناك العديد من أنواع عوازل اسطح بالرياض، فمن الممكن أن يتم استخدام العازل العادي عن طريق الاسمنت، أو عن طريق الأرضيات المصنوعة من البروسلين أو السيراميك، وسوف نعرض لكم كل ما يخص عوازل اسطح بالرياض في السطور التالية حتى يتم التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: شركة عزل خزانات شمال الرياض

أنواع عوازل الأسطح بالرياض

هناك أكثر من نوع يخص عوازل اسطح بالرياض، وتلك الأنواع هي:

  • العزل المائي.
  • العزل الحراري.

وسوف نعرض لكم كل منهم على حدى في السطور التالية.

العزل المائي

مع بداية فصل الشتاء وبداية هطول الأمطار، تبدأ المياه في أن تتجمع على أسطح المنازل بشكل كبير، وذلك الأمر يؤثر على الأسطح بالسلب مع مرور الوقت، حيث تعمل تلك المياه على ظهور التشققات التي توجد في الأسطح، وذلك الأمر يعمل على تسريب المياه إلى المبنى من الداخل، والتي تؤدي إلى تشقق الجدران.

من هنا ظهرت فكرة العزل المائي والتي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير حتى يتم القضاء على تلك المشكلة نهائيًا منذ بدايتها، وذلك حتى لا يتشوه الشكل الجمالي للمبنى مع مرور الوقت، أو يمكن أن يتعرض المبنى للانهيار نتيجة التآكل المستمر.

هناك نوعان من العزل المائي، حيث يوجد العزل المائي السلبي، والعزل المائي الإيجابي.

المواد المستخدمة في العزل المائي

من أكثر ما يميز العزل المائي هو أن هناك العديد من المواد التي يتم استخدامها في عوازل اسطح بالرياض، وسوف نعرض لكم أهم تلك المواد فيما يلي.

الألواح المعدنية

في ذلك النوع من العزل تقوم الشرك باستخدام عدد من الألوان المعدنية التي تتميز بالعديد من الأنواع والأشكال، وذلك مثل الرصاص والألومنيوم أو الحديد، كما تعمل تلك الطريقة على حماية المبنى أيضًا من الرطوبة، ومن أكثر ما يميزها أنها سهلة وغير مكلفة، ويتم استخدام مضاد للصدأ حتى لا يتعرض المعدن إلى الصدأ.

عزل البتومين

إن تلك الماد تُعد واحدة من المواد السائلة التي يتم استخدامها في عملية العزل، وذلك من خلال فردها جيدًا على السطح التي يجب عزله، وتُعد واحدة من أشهر مواد العزل، كما تعمل أيضًا على عزل الرطوبة، ويتم تصنيع تلك المادة عن طريق مستخلصات البترول، ويوجد منه البيتومين على البارد، والبيتومين على الساخن.

عزل الممبرين

إن ذلك النوع يُعد واحد من أنواع البيتومين الذي يوجد في أغلب الأحيان على شكل لفائف، ومن الضروري أن يكون سمك تلك المادة عند استخدامها حوالي 3 مل تقريبًا.

عزل البولي ايثيلين

إنه واحد من المواد المرن في العزل، والتي تتميز بلونها الأسود القاتم، ويتم استخدامها بكثرة في شركات عوازل اسطح بالرياض، وذلك لأنها مرنة في الاستخدام.

اقرأ أيضًا: شركة عزل مائي بالرياض

عزل البولي يوريثين

إن لتلك المادة فوائد كبيرة في العزل المائي للأسطح، بالإضافة إلى العزل الحراري أيضًا، ويمكن أن تستمر تلك المادة على الأسطح حتى 20 عام تقريبًا، كما أن لها الكثير من المميزات التي تجعلها واحدة من أفضل عوازل اسطح بالرياض.

مادة القرميد

إنها عبارة عن عدد من المواد التي تتميز بالألوان المتنوعة والمبهجة، حيث يمكن أن يتم تلوينها بأي لون يرغب به صاحب المبنى، ويتوفر منها نوع القرميد اليوناني، والقرميد الإسباني، والقرميد السادة والروماني، وتُعد تلك المادة عازلة للماء، بالإضافة إلى عزل الرطوبة.

العزل الحراري للأسطح

عوازل اسطح بالرياض

إن العزل الحراري للأسطح لا يقل أهمية بأي شكل عن العزل المائي، بل أنه مهم جدًا وخاصة في المناطق التي تعاني من ارتفاع كبير في درجات الحرارة، حيث إن الحرارة المرتفعة التي تتعرض لها المنازل بشكل مستمر تؤثر على الأسطح الخارجية وتؤثر أيضًا على المنازل من الداخل.

وبعد انتشار تلك المشكلة وملاحظتها تم البحث عن أفضل الطرق التي يتم من خلالها تقليل الحرارة، ولذلك كان العزل الحراري هو الحل الأمثل، ويتم تطبيق ذلك النوع من العزل في الصيف والشتاء، حيث يقلل من كمية الحرارة التي تدخل إلى المنزل، كما يحد أيضًا من كمية الحرارة التي تخرج منه في الشتاء.

مواد العزل الحراري

يوجد العديد من المواد التي يتم استخدامها في العزل الحراري، والتي تعتمد عليها شركات عوازل اسطح بالرياض، وسوف نعرض لكم أفضل مواد العزل الحراري في السطور التالية.

مادة اللباد

إن تلك المادة تُعد عبارة عن بعض اللفائف التي تتميز بكونها صلبة وطويلة وسميكة بشكل كبير، كما أنها قد تكون مغلفة بطبقة معدنية أو مغلفة بالورق، ويتم تصنيعها في أغلب الأحيان من المواد العضوية التي تضم الألياف الزجاجية.

حبيبات الحشو

تُعد تلك المادة عبارة عن بعض الحبيبات الصغيرة في الحجم، والتي يتم شفطها من خلال بعض الناقلات التي تقوم بحمل تلك المادة، كما أنها تقوم بالانتقال إلى الأماكن المراد عزلها.

السائل الرغوي

إن ذلك النوع من مواد العزل يتميز بأنه يتكون من نوعين، إما أن يكون من بعض الألياف الغير العضوية، أو عن طريق بعض المواد التي تكون مبثوقة ويتم تصلبها بعد فترة من الوقت، ويتم وضع واستخدام تلك المادة عن طريق بعض الأدوات والأجهزة المخصصة لذلك، كما يمكن عن طريق رشه إذا كان من النوع الثاني.

اقرأ أيضًا: عزل فوم بولى يوريثان الرياض

الألياف الزجاجية

إن تلك المادة يُطلق عليها اسم الصوف الليفي، وتتكون من بعض المواد الأولية لمادة الزجاج، كما أنها تتم من خلال مزج عدد من المواد، وذلك مثل الرمل والصودا، ومن أهم ما يميز تلك المادة هو كونها مقاومة للاحتراق تمامًا، كما أنها تقوم بعزل الأصوات.

الصوف الصخري

إن تلك المادة يتم إعدادها من الصخور الطبيعية، أو من بعض العناصر مثل الرصاص، النحاس، والحديد، كما أنه يتم صهر تلك المواد باستخدام مادة الفحم كوقود لها، ويتم إضافة بعض الزيوت حتى ضمان حماية الأسطح من وجود أي أتربة أو تراكم مياه.

تتميز تلك المادة بأنها مقاوم للحرائق، كما أنها واحد من المواد المستخدمة في العزل الصوتي.

 

إتصل الآن واتساب